DISCOURS

المملكة المغربية : الحسيمة جزء من صراع يفضح الجهات التي تريد طمس تاريخ الوطن، بل التنكيل بالوطنيين والملكيين و لصالح من؟. "رسالة خاصة لأبناء الحسيمة الأبطال"

إدارة مواقع المملكة المغربية
الرباط في 14 فبراير 2017 م.

الحسيمة مدينة مغربية كباقي المدن، لها تاريخها النضالي ولها أبطالها وأمجادها وخاصة المقاوم والوطني الشهم الرجل العظيم صاحب التاريخ الذهبي عبد الكريم الخطابي، هذا الرجل الذي قال لي والدي رحمه الله أن من شجاعة عبد الكريم الخطابي كان يقول لأنصاره أثناء الحرب مع الإسبان، يا ويلكم لا تخافوا فهم مجرد دمى فارغة، رجل أعترف به العالم أجمع، لدينا ولله الحمد أبطال رفعوا راية الوطن، الحنصالي، الزرقطوني... لكن قولوا لي بالله عليكم مند أن كنا صغارا هل كانوا يدرسوننا تاريخ هؤلاء الأبطال، بل قولوا لي من منكم يحفظ أو يحفظ أبناءه التاريخ؟ في المغرب يبدوا أن هناك جهات تعمل ليل نهار لطمس تاريخ الأمة، بل لو مررنا من منطقة الأطلس المقاوم سنجد أن العديد من الزوايا وبعد أن كان تاريخها يشهد بالعلم والمقاومة، أفقروها حتى أصبحت تعرف بالدعارة، فبالله عليكم أي إنتقام هذا من أبناء المقاومين ومن يسعى لطمس التاريخ؟
بل قولوا لي ما كانت مكانة عابد الجابري، وعالم المستقبليات المهدي المنجرة رحمة الله عليه... بل أين وأين وأين؟
ثم تمييع التاريخ والفكر والفلسفة بل والسياسة أين أيام على يعتة، عبدالرحيم بوعبيد، سعيد ايت ايدر...؟
السياسة كما أصبحت الآن مثلها مثل باقي مناحي الحياة الثقافية والمجتمع المدني، والإعلام... أصبح يسيطر عليها الإنتهازيين، أناس لا تاريخ لهم ولا مبادئ، بل همهم هو المناصب والثروة والعيش الرغيد بعيدا عن كل أهداف وأبعاد وطنية...
الآن وبعد الإضطرابات التي وقعت في مدينة الحسيمة، نشرت جرائد تصريحات لإبنة الزعيم والمقاوم عبد الكريم الخطابي تتحدث عن وطنية والدها وتشبته بوحدة المملكة، بالله عليكم لو كانت الدولة تدرس التاريخ وتخصص ندوات للتعريف بهؤلاء الابطال، فهل كنا سنحتاج الآن لتوضيح؟
كل الشخصيات الذين كانت لهم الكاريزما تاريخيا ووطنيا ثم طمس تاريخهم...
الآن يقولون أن حراك الحسيمة يتلقى أموال من تجار المخدرات من الخارج، وكتبت عنه جرائد إلكترونية وخاصة للمسمى الزفزافي، وهنا نطرح السؤال التالي ، لو ثم احتضان هؤلاء الشباب مند الأول هل سيكون هكذا مصيرهم؟
كم من الشباب كان وطني وأبناء وطنيين أغلقت في وجهه كل الأبواب فلا يكون أمامه إلا التدمر النفسي، أو الارتماء في حضن الإرهاب أو الجريمة أو يثم اصطيادهم من جهات معادية للوطن كما يحصل الآن...
بل إذا كان تجار المخدرات أو المخابرات الجزائرية كما يدعون استطاعت تجنيد خونة في الحراك، أين أنتم يا من راكموا الثروات من خيرات الوطن وتقولون أنكم ملكيين و وطنيين لماذا لا تخصصون ولو جزء من الثروات الخيالية التي جمعتم من خيرات الشعب والوطن وتتكفلون بالأسر الوطنية والشباب الوطني المحتاج ؟
لن تفعلوا لأن وطنيتكم مزيفة وحبكم للملك مزيف وهمكم سرقة خيرات الوطن...

كلمتنا لأبناء الحسيمة الأبطال :

وأتوجه بكلمتي هذه إلى أبناء الحسيمة المقاومين، المناضلين لأقول لهم أنه إذا كان البطل المجاهد عبد الكريم الخطابي قد ناضل و قاوم، فلكي يحافظ على المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة العرش العلوي، ولو كان لديه فكر انفصالي لتحالف مع إسبانيا وحقق هدفه، ولكن كان وحدوي، لذلك لا يغركم أحد بالوعود الزائفة والأكاذيب فقوتنا في وحدة صفنا وبقيادة ملكنا سليل الدوحة النبوية الشريفة، وثورتنا جميعا مع العرش وتحت قيادته، وأعلموا حفظكم الله أن وطنكم مستهدف والمتربصين بنا وبوحدتنا كثر، كلنا معكم نساندكم في المطالب المشروعة التي يمكن تحقيقها ويمكنكم خلق لجان التنسيق مع وزارة الداخلية أو الإدارة الترابية لدراسة كل الملفات التي تخص مدينتكم في إطار التعاون التام واحترام للقانون، وأعلموا أنكم أقوياء بمساندة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الذي يولي منطقتكم كل العناية والإهتمام، ويكن لكم محبة كبيرة... كلنا قد نتعرض للظلم أو الشطط في السلطة ولكن نؤمن بأننا أقوياء بتلاحمنا مع ملكنا ووقوفه بجانبنا...
يا شباب الحسيمة الأبطال الشرفاء أبناء المقاومين الأحرار أعلم أنكم وطنيين وملكيين، ولستم في حاجة لا لنا ولا لغيرنا ليقول لكم هذا، بل منكم نستمد الشموخ والوطنية وأنتم قدوة لكل المغاربة وفخر لنا، فأتمنى أن لا تدعوا أحدا يستغل الحراك كيفما كان أيها الوطنيون والملكيون أبا عن جد، فتحية تقدير وإجلال و اكبار لكم.

شخصيا أتمنى من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن يأمر بخلق سياسة جديدة للدولة تعيد للوطنيين الإعتبار و تجعل الملكيين في منآئ عن التسول وتعيد صياغة تاريخ لامجادنا...
يا صاحب الجلالة، نحتاج تعليم يعيد للتربية الوطنية مكانتها حتى نخلق شباب بعيدا عن الجريمة ويحترم مؤسسات الدولة.
يا صاحب الجلالة، نريد صحوة أخلاقية تجعل الإعلام العمومي إعلام تربوي
لا إعلام سهرات تدمر الأخلاق.
نريد إعادة دور للفلسفة لمحاربة الإرهاب وخلق الفكر النقدي...
بلدنا يا صاحب الجلالة، تحتاج أحزاب سياسية ونقابات وإعلام ومثقفين حقيقيين ينهضون بهذه الأمة.

تقتنا كبيرة في جلالتكم، وحكمتكم وتبصركم، ونحن وشعبكم كله مجند وراء جلالتكم في ثورة حقيقية ودائمة تحت قيادة جلالتكم للرقي بوطننا الغالي حتى يصل للمكانة التي يستحقها بين الأمم.
حفظ الله أمير المؤمنين وقائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وحفظ الله سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وحفظ الله سائر أفراد الشعب المغربي العظيم شعب متشبت بالعرش والسلطان وشعاره الخالد الله_الوطن_الملك.
وحفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة أمير المؤمنين وقائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

"رب اجعل هذا البلد آمناً وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إدارة مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ مهدي علوي.

ENTOURAGE