Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Publicité
Articles récents
Archives
30 juillet 2018

المملكة المغربية : واجبنا الحفاظ على أمن الوطن، و أن نحافظ على الملكية، لأن وحدها الملكية قادرة على توحيد المغرب و على ضمان أمن

force armee

المملكة المغربية : واجبنا الحفاظ على أمن الوطن، و أن نحافظ على الملكية، لأن وحدها الملكية قادرة على توحيد المغرب و على ضمان أمنه و إستقراره.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 30 يوليوز 2018 م.


أيها الشعب المغربي العظيم،عليك أن تحمد الله صباح مساء على نعمة الأمن و الأمان في عالم أصبحت تسوده الفوضى و الفتن، و عليك أن تفتخر و ترفع رأسك عاليا بين الشعوب و الأمم لأن تاريخك زاخر بالأمجاد و البطولات، تاريخ مملكة عمرها أزيد من 12 قرنا من الزمن الجميل، مملكة صمدت في وجه الخصوم و مناورات الأعداء، و كان التلاحم بين العرش و الشعب هو تلك الصخرة التي تنكسر عليها مؤامرات الخصوم و دسائس الأعداء، لذلك فإن الخصوم عندما يهاجمون الملكية أو يشككون في قدرتها على مواجهة التحديات فإنما يهاجمون مصدر قوتنا و سر تلاحمنا ليسهل عليهم جر الوطن إلى الهاوية و المجهول... لكن هيهات فنحن بقيادة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده لهم بالمرصاد.
لهذا عليك أن تتذكر ذائما أيها الشعب المغربي العظيم ، الأكاذيب و المغالطات و الوعود بالجنة و النعيم الذي كان يعد به و يبشر به دعاة الفتنة في كل من تونس و مصر و ليبيا و اليمن، و الأكاذيب التي كانوا يروجون عن وجود ثروات بالملايير من الدولارات و جبال من الذهب و الفضة و معادن نفيسة و ينسبونها لرؤسائهم ... خربت هذه البلدان العربية و تبين أن كل هذا كان كذبا و طعم إبتلعته تلك الشعوب، العملاء قبضوا ثمن خيانتهم و يعيشون الآن منعمين هم و أسرهم في أوروبا و أمريكا ... بينما الشعوب التي صدقت من يبيعون الأوهام أصبحت شعوبا لآجئة و مشردة يتمنون لو عادة عقارب الساعة إلى الوراء.
يا شعب أمتنا العظيم، إعلم حفظك الله و رعاك، أن الحفاظ على الوطن أصبح يتطلب تجند الجميع، أولا للدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية ،ثانيا لمحاربة الفساد، و القيام بإصلاحات حقيقية لصالح كل فئات المجتمع و مواجهة و فضح تدليس و أكاذيب دعاة الفتنة و من يروجون الإشاعات المغرضة.
و لهذا كان والدي رحمة الله عليه يقول لي، لقد عدت للمغرب لأنني أريد أن أموت وأنا في ظل الملكية، وفعلاً إنتقل إلى جوار ربه في المملكة المغربية الشريفة، و والدتي المسكينة ذائما تقول لي أعلم بني أنه ليس لك بعد الله سوى رعاية وعناية الملك محمد السادس نصره الله وأيده، فأنت من يجب أن تكون ذوما بجانبه تناصره، وإياك أن تنساق وراء من ينشرون الأفكار المسمومة...
فعلا هذا حال أسرة نشأت وتربت على على حب الوطن والملك، حب جعلنا في عملنا الميداني وكذلك في كتاباتنا نجعل مصلحة الوطن واستقراره فوق كل إعتبار، لدرجة أننا في مرات كثيرة ننتقد الأوضاع السياسية والأمنية والأوضاع العامة بالبلاد بشدة، لكن ذلك من حرصنا وخوفنا على وطننا لأننا نعلم أنه ليس لنا ملجأ غيره، وحفاظا على الملكية وملكية قوية تسود وتحكم لأن الملكية هي الضامن الوحيد لأمن واستقرار البلاد...
لذلك و من مواقعنا هذه التي خصصناها لأهدافنا الوطنية السامية نتوجه برسالتتا هذه لملكنا وإبن عمنا وحبيب قلوبنا الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

صاحب الجلالة أمير المؤمنين وقائدنا الأعلى،

إبن عمنا وفخرنا ورافع هامتنا ورؤوسنا بين الأمم، و كاسر شوكة أعدائنا، وموحد وطننا ضدا على مؤامرات الأعداء وتخطيطاتهم الرامية على عزل المملكة عن أسرتها الأفريقية، وها نحن نعود بكرامة وعزة نفس لأسرتنا الأفريقية بفضل حكمة و تبصر جلالتكم، أمير المؤمنين وقائد الأمة أجل إن ما تبدلونه من مجهودات جبارة ،وإنجازات عظيمة ليل نهار لإسعاد شعبكم، في وقت يشهد فيه العالم الفوضى وعدم الإستقرار ليجعل من المغاربة أسعد شعب عليه أن يحمد الله صباح مساء على نعمة الأمن والأمان والاستقرار بفضل الله وبفضل جلالتكم وحنكتكم وحسن تدبيركم للأزمات وحكمتكم وتبصر جلالتكم، فبفضل الله وفضلكم المغرب الآن بلد يحتذى به كنموذج للديمقراطية والأمن والإستقرار، بلد الإنجازات والمشاريع الكبرى... فشكرا لكم يا جلالة الملك فأنتم نعم الأب والأخ والملك، وإن الشعب المغربي لجد فخور بجلالتكم،
مولانا صاحب الجلالة، الشعب المغربي يضع ثقته الكاملة في جلالتكم و فيما تتخدونه من قرارات حكيمة لصالح الشعب و الأمة و الوطن،كما نحمد الله على أن هناك خيرة من أبناء الشعب، من الوطنيين الشرفاء من ذوي الكفاءات العالية و الذين يحظون بإحترام الشعب قاطبة لنزاهتهم و إستقامتهم و نظافة اليد، يعملون بجانبكم لأنكم يا مولاي تضعون الرجل المناسب في المكان المناسب ،و نخص بالذكر الطيب الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و الجنرال عبد الفتاح الوراق، و باقي الإخوة الكرام السادة المستشارين و مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين.
وبهذه المناسبة فإننا وإذ نجدد الولاء والبيعة للعرش العلوي المجيد، فإننا نرفع أكف الضراعة للعلي القدير بأن يحفظ جلالتكم بما حفظ به الذكر الحكيم والسبع المتاني، وإن يمنحكم نعمة الصحة والعافية والعمر المديد، وأن يحفظ ولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وأن ينبته الله النبات الحسن، وأن يحفظ الله شقيقته الجوهرة المصونة صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة ووالدتهما الأميرة للاسلمئ وأن يحفظ الله شقيقكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأن يحفظ الله هذا البلد آمنا مستقرا مطمئنا بإذن الله تعالى.

"رب إجعل هذا البلد آمنا، وارزق أهله من التمرات من أمن منهم بالله واليوم الآخر" صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة.
إمضاء:
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

bouskraoui

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي. والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الاخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
_
http://mohamed6.canalblog.com/archives/2018/06/02/36453633.html
_
,

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité