Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Publicité
Articles récents
Archives
2 juin 2018

المملكة المغربية : حقائق على المغاربة معرفتها عن الوطني الكبير فؤاد عالي الهمة و عبد اللطيف الحموشي،و عن رجال الدولة العاملين في

ROYAUME SITE

المملكة المغربية : حقائق على المغاربة معرفتها عن الوطني الكبير فؤاد عالي الهمة و عبد اللطيف الحموشي،و عن رجال الدولة العاملين في صمت و نكران ذات، إلى جانب ملكنا للحفاظ على أمن الوطن و إستقراره.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 02 ماي 2018م .

هناك حقائق تغيب عن الكثير، معطيات لو عرفها المواطن لتغيرت نظرته للأفق و تغير حكمه على العديد من الأمور، إن إستقرار الوطن رغم الإكراهات السياسية و الإقتصادية، و رغم عدم وجود أحزاب سياسية قادرة على الدفاع عن مصلحة الوطن و المواطن إذ لا زالت العديد من الأحزاب و القوى الوطنية تعمل بمفهوم الحزبية و الإنتماء الضيق، و سياسة من ليس معنا فهو ضدنا، و من هنا يجب أن نؤمن بأن في هذا الوطن الغالي هناك أناس لا ينامون ليل نهار حرصا على مصلحتك أيها المواطن و حرصا على إستقرار الوطن و أمنه... بطبيعة الحال هناك أعداء كثر للمملكة و لهذا فإنهم ذائما يستهدفون هؤلاء الوطنيين الشرفاء، ببساطة يستهدفون سر و نقط القوة في المملكة.
لقد مرت المملكة من مراحل قوية و تكالبت على وطننا الغالي فتن و مؤامرات من أعداء داخليين و خارجين، و كان الفضل يرجع ذائما بعد الله سبحانه وتعالى إلى حكمة و تبصر قائد الأمة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، و إلى خبرة أناس وطنيين نزهاء بجانبه... أجل لقد إجتاز وطننا الغالي مراحل عصيبة في تاريخه و لحظات كاذت أن تعصف بأمنه و إستقراره، أحزاب سياسية متهالكة هم أعضائها الحصول على الإمتيازات و الإستفادة من إقتصاد الريع تحت غطاء منح و إكراميات، أناس لا يحملون هموم الشعب و لا يفكرون في مصالح المواطنين، و الكارثة أن يكون كذلك العديد من ممثلوا المجتمع المدني يحدون حدوهم في الجري وراء المال و لو ببيع الضمير و معه يبيعون مصالح المواطنين، و صحافة صفراء مرتزقة...
حتى نكاد أن نسمي المغرب بلد الإنتهازيين بإمتياز.
لكن هذا الوطن الغالي الذي ظل صامدا و شامخا كالجبال بفضل شعب عظيم و ذكي و عرش حكيم و بفضل تلاحم العرش والشعب.
أجل لذينا شعب مغربي غيور على مصلحة الوطن، شعب متشبت بالبيعة للسلطان ولشعارنا الخالد الله_الوطن_الملك ،شعب عظيم.
و لذينا ملك حكيم ينصت لهموم شعبه و يسابق الزمن للقيام بإصلاحات قوية لمواكبة التطور و حماية بلده من الهزات.
لكن لا يجب أبدا أن ننسى أن هناك رجال وطنيين مخلصين صادقين أوفياء بجانب الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،أناس لهم خبرة كبيرة و كفاءة في تسيير الشأن العام و تدبير الأزمات والكوارث و إيجاد الحلول المناسبة بفضل هؤلاء الرجال الوطنيين بلدنا إستطاع تخطي كل الصعاب.
فإذا كنا نحن نعمل ليل نهار للقيام بواجبنا لما يخدم مصلحة الوطن، و إذا كنا كذلك من خلال مواقعنا نحاول تنوير الرأي العام الوطني بل و فضح لوبيات الفساد و الدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية بكل الطرق المشروعة ،فلا ننسى إخوان لنا وطنيين مخلصين بجانب جلالة الملك، يسهرون ليل نهار و يضحون براحتهم و سعادة أسرتهم الصغيرة لصالح أسرتهم الكبيرة الشعب المغربي العظيم، أناس يعملون بتضحية و نكران ذات و يستحقون من الشعب المغربي العظيم كل الإحترام والتقدير فتحية للإخوة الكرام بالمؤسسة الملكية و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال قائد الدرك الملكي و العديد من السادة المستشارين و مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين و ضباطنا بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.
و إننا إذ نحيي هؤلاء الرجال الوطنيين الأحرار فإننا نتمنى أن تتحرك النخب النزيهة و شرفاء الوطن ليقوموا بواجبهم تجاه الوطن في الأحزاب السياسية و هيئات المجتمع المدني و الصحافة والإعلام و النقابات... لأن بتظافر جهودنا سوف نحقق المعجزات.

"إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم "صدق الله العظيم

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي

bouskraoui

.

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي، الشريفة إكرام ياسين، فاطمة نصفي و نور الهدى .... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.
___
http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/04/26/35215560.html
___

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité