ENTOURAGE

المملكة المغربية : أمازيغ و عرب ،يهود و مسلمين، حسانيون و أندلسيون... وطن يجمعنا والعرش العلوي يوحدنا و هذا سر عظمة دولتنا و إستقرار مملكتنا.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 30 يناير 2018م .

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

تمهيد : إستقرار المغرب رهين بالقيام بإصلاحات حقيقية يلمسها المواطنين المغاربة في معيشهم اليومي، نحن نضغط بقوة على جبهات عديدة ليتم التعجيل بالإصلاح، و هدفنا أن نحافظ على إستقرار الوطن لنربح بلدنا الحبيب و حتى لا ننجر وراء من هدفهم فقط خراب الوطن، ببساطة لأنهم يعيشون في الخارج آمنين مطمئنين هم و أسرهم و الشعب وحده من سيدفع الثمن... لهذا ندعوا الجميع إلى التعقل و عدم الإنجرار وراء ذعاة الفتنة، و في نفس الوقت ليكن الضغط على الدولة للقيام بإصلاحات ملموسة لتحسين معيشة المواطن البسيط و أسرته و كذلك سيسهر جلالته على محاربة الفساد و رموزه و القطع مع إقتصاد الريع، و كونوا واثقين بأن الملك قائد الأمة سوف يبادر بإصلاحات ترضي الشعب.

الدولة المغربية هي تلك الأسرة الأمازيغية التي قدم إليها المولى إدريس الأكبر فوقروه وعظموه لإتصال نسبه الشريف بالدوحة النبوية الشريفة، فزوجوه إبنتهم كنزة البربرية فكانت المصاهرة وكان التلاحم بين العرب المسلمين القادمين من الشرق وبين الأمازيغ ليكونوا أسرة واحدة عرب و أماريغ و يصبحون أسرة تسمى المملكة المغربية ، أسرة قوية وتماسك قوي بين العرش والشعب، لأن المغاربة هم من إختاروا ملكهم بالإجماع وبايعوه بيعة الرضوان اقتداء ببيعة المسلمين لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ومخطئ من يعتقد أن بإمكانه أن يوحد المغاربة بمختلف أطيافهم و إنتمائاتهم، فوحده العرش العلوي قادر بقوة الله على ذلك، ووحده يلتف حوله الشعب المغربي، فالملك من الشعب كالرأس من الجسد، ومن المغرب كالأب من الأسرة فلا جسد بلا رأس ولا أسرة بلا أب هذا هو المغرب أسرة واحدة وجسد واحد وهذه هي قوتنا ومصدر تلاحمنا، فنحن قوة لا تقهر دولة قوية بايمانها بربها ودينها وبتلاحم العرش والشعب، فليعلم الأعداء أننا قوة لا تقهر قلب واحد ورجل واحد وهدف واحد، كلنا ملك وشعب هدفنا واحد، عزة المغرب وقوته.

حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة.

"رب اجعل هذا البلد آمناً وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر "
صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إدارة مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي.

EMBLEME

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي... و باقي الأخوات الإخوة الكرام.

......

http://whitehouse.canalblog.com/archives/2015/12/28/33128920.html
.....