Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Publicité
Articles récents
Archives
10 novembre 2017

المملكة المغربية : نداء من الشعب المغربي بكل أطيافه و مكوناته إلى كل القوى الحية في الشقيقة الجزائر. مواقع المملكة المغربية الرب

1111111111111

المملكة المغربية : نداء من الشعب المغربي بكل أطيافه و مكوناته إلى كل القوى الحية في الشقيقة الجزائر.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 10 نوفمبر 2017 م

الحمد لله وحده

إننا إذ نتوجه بندائنا هذا إلى كل الإخوة الأشقاء في الجارة الجزائر ، إلى كل المثقفين وكل حامل لهموم هذه الأمة العربية الإسلامية التي أصبحت تتفكك بشكل يبكي كل ذي ضمير حي ، وإلى كل غيور على مصالح شعوب المغرب العربي وأبناءه اللذين أصبحوا طعاما لأسماك القرش ،ٱرامل وأمهات تكلى...ندائنا إلى كل ٱمازيغي حر من أشبال الأطلس و منطقة القبائل وشبابها الشهم وإلى كل عربي مسلم لا يرضى الذل لنقول لكم إلى متى نترك بلداننا في صراعات سياسية إختلقوها الكبار بآلياتهم الدعائية، شبابنا حطبها فيما الكبار يستدفئون وأبنائهم بالملايير المهربة إلى حساباتهم وحسابات ٱبنائهم في الأبناك الأجنبية، نعم فالعديد من الدول العربية تحكمها مافيات منظمة لكن تحت أغطية سياسية ، ٱليس هذا الصراع المختلق بين الجزائر والمغرب حول الصحراء نزاع مفتعل لتهجير الأزمات الداخلية وتحويل الأنظار عما يقوم به طغاة الجزائر، نعم لقد حان الوقت لوضع حد لهذه المهزلة والمسرجية المبتدلة والنزاع المختلق من شردمة جنرالات العسكر الجزائري اللذين يمصون دم الشعب الجزائري الشقيق ويهربون ثروات هدا الشعب المقاوم تاركينه يرضح تحت الظلم والقهر والإستبداد وفي نفس الوقت يمولون عصابة البوليزاريو ويخلقون النعرات بين أبناء القبائل لتهريب ٱزماتهم، لهؤلاء الجنرالات ولبيادقتهم ... نقول كفى خلقا و إفتعلا للأزمات وإلى كل القوى الحية في الشقيقه الجزائر نقول
إن أيادينا ممدودات لكم بالإخاء والمحبة، فلا تتركوا شردمة من الإنتهازيين ممن يتاجرون بخيرات الشعب الجزائري بأن يستمروا في تسميم الٱجواء الأخوية بين شعبين يجمع بينهم الإسلام و العروبة بل و نفس الإنتماء الأمازيغي الأصل و اللفة أمازيغية و عربية، نفس الأصول و نفس الدماء تجري في عروقنا و يجمع بينتا الإخاء نعم إننا عائلة واحدة.
إن محاولة الجزائر التشويش على ملف وحدتنا الترابية عمل يتنافى وقيم الجوار والإسلام والعروبة والتاريخ...عمل لا يزيد ٱبناء صحرائنا الحبيبة إلا تشبتا بوطنيتهم وبيعة آبائهم وٱجدادهم للعرش العلوي موحد الأمة كما ٱن هذه المناورات الذنيئة لا تزيد المنتظم الدولي إلا إقتناعا بعدالة قضيتنا.
لذلك فإننا ندعوا كافة القوى الحية في الشقيقة الجزئر إلى إتخاد موقف حازم لوضع حد لنزاع مفتعل بين ٱشقاء يدفع تمنه شعبي البلدين ....فبالنسبة لنا في المغرب فلا مشكلة فحدودنا وبيوتنا وقبلهم قلوبنا مفتوحة لكل الشعب الجزائري الشقيق.
ومرة أخرى فليشهد العالم ٱننا نمد يدنا لكم بالمحبة والإخاء لما فيه خير و صلاح الٱمة .

" إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُم ."" صدق الله العظيم .

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مواقع المملكة المغربية

خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ENTOURAGE


قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ مهدي علوي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي... و باقي الإخوة الكرام.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité