Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Publicité
Articles récents
Archives
1 octobre 2017

المملكة المغربية : عودة ميمونة يا ملكنا و إبن عمنا و حبيب قلوبنا،كلنا ننتظر جلالتكم لتدشين أكبر مشروع ينتظره شعبك بفارغ الصبر .

MOHAMMED VI

المملكة المغربية : عودة ميمونة يا ملكنا و إبن عمنا و حبيب قلوبنا،كلنا ننتظر جلالتكم لتدشين أكبر مشروع ينتظره شعبك بفارغ الصبر .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 01 أكتوبر 2017م.

صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، حمدا لله على سلامتكم و عودة ميمونة مباركة لأرض الوطن بين شعبكم و أهلكم و ذويكم.
إننا و كل شعبكم الوفي كنا ندعوا الله لكم بالشفاء العاجل و بالصحة والعافية و السلامة و العمر المديد و ها نحن بفضل الله تعالى و عنايته نعانق جلالتكم شوقا و محبة و إخلاصا و وفاءً.
صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، إن شعبكم يرى فيكم بعد الله سبحانه وتعالى الضامن لوحدة المملكة و إستقرارها، و لهذا فبعد أن أصبح الشعب يائس من أي إصلاح تقوم به الحكومة ، حكومة لا تعرف إلا كلمة سوف نفعل، ندرس و نخطط و كأن الإستعمار الفرنسي خرج البارحة فقط بل و الله إن مراجعة أي مواطن مغربي لبرامج أول حكومة جديدة في عهد الإستقلال فإن برامجها كانت أكثر نضجا و واقعية بل أكثر إستجابة لتطلعات الشعب.
صاحب الجلالة، أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، لقد أصبح جل الشعب يعيش الفقر والبطالة و غلاء المعيشة فمنذ سنة 2012م تضاعفت فواتير الماء و الكهرباء بحوالي 3 أضعاف، و تضاعف ثمن الكتب المدرسية و السلع الغذائية بل تراجعت جودة الخدمات الإجتماعية من صحة و تعليم بل أكثر من ذلك فإن هناك مناطق و مدن أصبح فيها الأمن شبه منعدم و كثرت ظاهرة التشرميل و حمل السيوف و كأننا في غابة حتى أصبح المواطن منهم من يتخوف على أمن الوطن و إستقراره و منهم من يشك في أن تكون سياسة مقصودة لتخويف المواطنين كلما طالبوا بحقوق إجتماعية و أكثر من هذا لقد أصبح الأعداء ينشرون الإشاعات مروجين لضعف الدولة و بداية إنهيارها.
صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، لم يعد هناك مجال للنفاق أو المحابات أو أن نتستر على ما يقع و نقول بمقولة العام زين كلا إن الأمانة أصبحت تفرض علينا أن نكون صادقين مع جلالتكم و مع أنفسنا و مع الشعب و أمام الله تعالى لأن أوضاع البلاد لم تعد تبشر بالخير.
صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، إن أكبر مشروع وطني أصبح كل شعبكم بل كل من يريد خيرا بهذا البلد يريد أن يرى جلالتكم تسهرون على تدشينه بل بنائه حتى يصبح كامل الأركان هو مشروع الإصلاح الشامل في كل الميادين و المجالات و أن يتفرغ جلالتكم لتنزيل مضامين الخطابات الملكية على أرض الواقع حفاظا على هيبة الملكية أولا و صونا لحقوق الشعب ثانيا، كلنا نأمل في أن نرى محاسبة للمفسدين في هذا الوطن الغالي و من راكموا الثروات من سرقات خيرات الوطن.
كلنا ننتظر أن تقوم جلالتكم بمنع الحكومة من تعويم الدرهم لأننا لسنا بلدا مصتعا و لا منتجا و هذا سيؤدي إلى كارثة إن حدث لأن الشعب يئس من أن يكون ضحية سياسات فاشلة لحكومات أغرقت المملكة في ديون داخلية و ديون خارجية دون فائدة، كما نتمنى يقوم جلالتكم بمحاربة الفساد و إقتصاد الريع و تفعيل سياسة من أين لك هذا و الإثراء الغير المشروع، و محاربة تهريب الأموال و التملص و التهرب الضريبي و أن يسهر جلالتكم على أن تكون مداخيل و عائدات خيرات الوطن من فوسفات و مناجم و خيرات البحار أن تكون كلها مراقبة و توضع في الخزينة العامة للمملكة و وضع حد لتهريب خيرات الوطن أو الإستحواد على الأراضي من طرف لوبيات و مافيات الفساد من كبار الشخصيات السياسية و رجال الأعمال و رجال السلطة منعدمي الضمير و الحس الوطني.
صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، كلنا ثقة في أن جلالتكم ستكونون في موعدكم مع التاريخ و بجانب شعبكم لتحقيق أهداف ثورتنا، ثورة الملك و الشعب.
صاحب الجلالة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى، شعبكم بجانبكم يساندكم في كل القرارت و الخطوات التي تتخدونها جلالتكم، كما أن هناك رجال وطنيين مخلصين بجانب جلالتكم سندا و عونا لكم في كل القرارت التي ستتخدونها ونخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي بمعية عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و العديد من الإخوة مديروا و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين الذين يستحقون ثقة جلالتكم.
"ربي إجعل هذا البلد آمنا، و ارزق أهله من التمرات من آمن منهم بالله و اليوم الآخر" صدق الله العظيم.
حفظ الله المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة بقيادة أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواقع المملكة المغربية
خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

ENTOURAGE


قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ مهدي علوي والأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي...
___

http://whitehouse.canalblog.com/archives/2017/09/23/35702389.html
___

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité