Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Maroc et Amérique :Politique et diplomatie
Publicité
Articles récents
Archives
7 janvier 2016

المملكة المغربية : محمد السادس الملك الحكيم، وفؤاد عالي الهمة المستشار النبيل

AAAA

المملكة المغربية : محمد السادس الملك الحكيم، وفؤاد عالي الهمة المستشار النبيل.
الحمد لله وحده لاشريك له، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، ورضي الله عن الصادقين من صحابة رسوله الأمين.
عندما اعتلى الملك محمد السادس عرش أجداده الميامين، قام بإصلاحات كبرى في مختلف المجالات، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية... وقام بالعديد من المبادرات الخلاقة... لكن مبادرة الإنصاف و المصالحة الوطنية كانت غاية في الحكمة وبعد النظر، مبادرة أبهرت العالم كله، مبادرة جعلت كل مكونات المجتمع المدني تطوي صفحة الماضي بما له وما عليه وتلتفت لبناء دولة المستقبل بكل عزم وتبات... وعندما تعالت الأصوات في سنة 2011 م، لم يقمع المظاهرات التي رفعت شعار الشعب يريد إسقاط الفساد، مظاهرات تتماشى وتطلعات الملك ورغبته القوية في إسقاط الفساد، بل قام بوضع دستور جديد للبلاد يستجيب لكل مطالب الشعب، فكان حقا قائد الثورة، ثورة الملك والشعب، بل إنه في أول سنة لحكمه الرشيد رفع شعار '' الملك يريد اسقاط الفساد '' وذلك في خطابه عن المفهوم الجديد للسلطة سنة 1999 م وفي تقرير الخمسينية. و... ملك ملهم المبادرات الإنسانية و الاجتماعية والاقتصادية... ملك في انصات دائم لشعبه... إنه محمد السادس الملك الحكيم.
وعندما نجد أن السيد فؤاد عالي الهمة،كان صاحب نظرة تاقبة حيت استطاع وهو خارج السلطة وبدون نفوذ أن يؤسس حركة لكل الديمقراطيين، وهي حركة ضمت خيرت فعاليات الوطن، وخاصة من سياسيين محنكين خبروا السياسية في عمقها وولجوا السجون والمعتقلات، ليستطيع فؤاد عالي الهمة بحنكته وخبرته وقوة حجته إقناعهم بالانخرط في بناء الوطن... حين ذلك نعرف قوة وخبرة وحنكة فؤاد ونعرف انه يستحق منصبه كمستشار لجلالة الملك عن جدارة واستحقاق... كما أن فؤاد عالي الهمة عرف بنبله وأخلاقه العالية.
دون أن ننسى ما قام به كل من مستشار جلالة الملك فؤاد عالي الهمة ومدير ديوان جلالة الملك محمد رشدي الشرايبي ومدير الكتابة الخاصة لجلالة الملك منير الماجيدي، حيت قاموا بإصلاحات قوية جعلت من الديوان الملكي، مؤسسة قوية همها خدمة مصالح الشعب المغربي وفي مستوى تطلعات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
فعلا لدينا ولله الحمد ملك عظيم، وشعب عظيم ومحيط الملك به أناس عظماء يستحقون منا كل التقدير والاحترام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إدارة مواقع المملكة المغربية
خديم الاعتاب الشريفة
إمضاء؛ :
الشريف مولاي عبدالله بوسكروي

22222222

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité